الرئيسية 10 الشارع الحكومي 10 النداف: لا استثناءات لبيع الخبز وتم إلغاء تراخيص لتوزيع 21 ألف ربطة في دمشق يومياً

النداف: لا استثناءات لبيع الخبز وتم إلغاء تراخيص لتوزيع 21 ألف ربطة في دمشق يومياً

 

 

صرّح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف بأنه لم يتم منح أي تراخيص لبيع الخبز لمن يتقدم بطلبها، حيث إنها استثناءات كانت تمنح في الفترة السابقة وتم إلغاؤها.

وأوضح أن الاستثناء ممنوع كونه لا يوجد أي عملية ضبط ورقابة على من يحصل عليه، فلا يمكن معرفة أين يذهب بالخبز الذي يمنح له، والأسعار التي سيبيع بها، مشيراً إلى أن الطلبات التي تقدم للوزارة من قبل المواطنين قد انخفضت بموضوع الاستثناءات، فيما كان سابقاً هناك تراخيص واستثناءات لتوزيع 21 ألف ربطة خبز في دمشق لوحدها يومياً، هذا عدا باقي المحافظات.

ولفت إلى أن المحافظين لديهم صلاحيات في كل محافظة لمنح التراخيص للمعتمدين وفق الأصول القانونية، وذلك في عودة للقواعد العامة لمنح التراخيص، والمحافظون هم المخولون من خلال اللجنة المختصة بمنح هذه التراخيص، مبيناً أن الوزارة تعمل على تطوير العمل الإداري في المخابز وتحسين جودة رغيف الخبز.

وفي سياق أخر أشار النداف إلى أن العمل مستمر بالمجمعات التنموية التي كانت بدأت بها الوزارة سابقاً، ولكن تمت مراسلة المجتمع المحلي في كل محافظة لإعادة تقييم البرنامج الوظيفي لكل مجمع تنموي سيقام فيها، لمعرفة ما هي المتطلبات الضرورية التي تحتاجها كل منطقة أو محافظة سيقام بها مجمع تنموي، ولمعرفة الجدوى الاقتصادية من إقامتها.

وبين أن المجمعات التنموية التي قطعت نسب تنفيذ مرتفعة مستمرة في العمل للانتهاء منها، أما المجمعات التنموية التي ما تزال نسب تنفيذها منخفضة أو ما تزال على الأرض ولم يبدأ البناء فيها، فهي قيد الدراسة والتريث، وذلك لمنع هدر الأموال، بانتظار الحصول على كافة الردود من المجتمع المحلي في المحافظات، وقد حصلنا على بعض الأجوبة أن بعض الأقسام من هذه المجمعات لا داعي لإقامتها.

 

الوطن

 

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

5.4 مليار إيرادات اليانصيب العام الجاري

خاص – شارع المال أكد المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان الفاكياني أن ...