الرئيسية 10 شارع التجارة و الاستثمار 10 السياحة تسجل 1156 مخالفة بحق المنشآت منذ بداية العام

السياحة تسجل 1156 مخالفة بحق المنشآت منذ بداية العام

بين تقرير لوزارة السياحة خلال 2018.. أن لجان الضابطة العدلية في وزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات نظمت من بداية العام ولغاية منتصف كانون الأول 2018 نحو /1156/ ضبط بحق المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي المخالفة، كما بلغ عدد الإغلاقات /190/ إغلاق ، ووصل عدد الشكاوى المقدمة إلى /383/ شكوى.

 

وبيّن التقرير إطلاق العمل بالرقابة الوقائية من خلال تعريف مستثمري المنشات السياحية بمواضع الخلل في عمل منشاتهم لتلافيها، وتفعيل العمل بالرقابة الالكترونية من خلال استخدام كواشف الغذاء ومحيط تحضير الطعام المحمولة التي تحدد صلاحية الغذاء والمواد المستخدمة وعقامة المطبخ في المنشآت السياحية بشكل مباشر، إضافة لاستخدام نظم المعلومات الجغرافية في تخطيط وإعداد الجولات الميدانية على المنشآت السياحية لتحقيق الشمولية وعدالة تواتر الزيارات.

 

كما تم البدء بتطبيق هذه التجربة في العديد من المنشآت بدمشق وإدراج هذه النقاط على الخريطة الالكترونية وسيتم استكمال الجولات الرقابية ضمن محاور جديدة لتغطية كافة المنشآت في مدينة دمشق ومن ثم تعميم التجربة على المنشات السياحية في كافة المحافظات.

 

وكانت الوزارة أقامت عدة دورات تدريبية للعاملين في الضابطة العدلية وفي مجال الجودة والرقابة السياحية لرفع سوية عملهم وأدائهم.

 

الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أصحاب فنادق ومطاعم سرقوا كهرباء بـ 400 مليون ليرة

  بينما أعلن مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب عن تنظيم ما يزيد ...