الرئيسية 10 شارع التجارة و الاستثمار 10 تمديد فترة تقديم العروض لاستثمار 5 مواقع سياحية..تعرفوا عليها

تمديد فترة تقديم العروض لاستثمار 5 مواقع سياحية..تعرفوا عليها

أعلنت “وزارة السياحة” عن تمديد فترة تقديم العروض المتكاملة، من أجل استثمار بعض المواقع المطروحة للاستثمار السياحي في محافظات اللاذقية وريف دمشق والسويداء.

 

وجرى تمديد فترة استقبال عروض استثمار موقع الفندق السياحي “المبنى الاستثماري بالمنطقة الحرة المرفئية”، ومجمع فينوس السياحي باللاذقية “موقع فندق القرداحة والمنطقة المحيطة به”، لغاية 24 الشهر الجاري، وفق ما أوردته الوزارة في موقعها.

 

ومددت الوزارة أيضاً فترة تقديم العروض المتكاملة لاستثمار الموقعين 2 و3 في معبر جديدة يابوس الحدودي بمحافظة ريف دمشق كمطعمي وجبات سريعة، وموقع مطعم قلعة المحبة في محافظة السويداء حتى 10 من الشهر الجاري.

 

وأضافت السياحة أنه يمكن للراغبين باستثمار المواقع المعروضة الحصول على دفاتر الشروط من مركز خدمات المستثمرين في الوزارة، وتقديم العروض المتكاملة لاستثمارها إلى المركز وفق التواريخ المحددة.

 

وسبق أن أعلنت الوزارة في كانون الأول 2018 عن استدراج عروض لاستثمار 6 مواقع سياحية في عدة محافظات، شملت اللاذقية ودمشق وريف دمشق والسويداء.

 

وكان آخر موعد لتقديم عروض استثمار “المبنى الاستثماري بالمنطقة الحرة المرفئية” وفق صيغة BOT، ومشروع مجمع فينوس السياحي “موقع فندق القرداحة والمنطقة المحيطة به” وفق صيغة الاستثمار شركة مشتركة، في 17 كانون الثاني 2019.

 

أما استقبال عروض استثمار موقع بيت أبو خليل القباني ضمن منطقة المزة كيوان، والموقعين 2 و3 في معبر جديدة يابوس، ومطعم قلعة المحبة ضمن السويداء وفق صيغة الاستثمار تأهيل واستثمار، فكان محدداً لغاية 31 كانون الأول الماضي.

 

ويبلغ العدد الإجمالي للمنشآت السياحية المرخصة والتي تشمل مكاتب السياحة والسفر في سورية 4,500 منشأة، ويوجد أكثر من 1,500 منها مُخرباً وخارج عن الخدمة، حسبما ذكره مؤخراً مدير الجودة السابق في الوزارة زهير أرضروملي.

 

الاقتصاد اليوم

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع قانون يلغي مديرية قصر الأمويين للمؤتمرات…ووزارة السياحة تبين الأسباب

خاص – شارع المال أعدت وزارة السياحة مشروع قانون يلغي كل من المرسومين التشريعين رقم ...