الرئيسية 10 سلايدر 10 “المركزي” يسمح للمصارف بتمويل التشغيل اللازمة لشركات الاتصالات الخاصة ولكن بشرط…!

“المركزي” يسمح للمصارف بتمويل التشغيل اللازمة لشركات الاتصالات الخاصة ولكن بشرط…!

خاص – شارع المال

سمح مصرف سورية المركزي للمصارف العاملة في القطر المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي تمويل إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة سابقا قبل صدور تعميمه رقم 1804 تاريخ 2019 المتعلق بالالتزام بتمويل مواد محددة يتصدرها الأخشاب والأرز والأسمدة والمبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج…إلخ.

وسمح المركزي بتعميم له –اطلع عليه “شارع المال”- بتمويل إجازات وموافقات الاستيراد للمستوردين على عقودهم مع جهات القطاع العام لتوريد مواد لصالح هذه الجهات.

كما وسمح المركزي بتمويل جميع المواد الأولية أو مستلزمات الإنتاج “الصناعي – الزراعي” غير المدرجة في القائمة الوارد بالتعميم رقم 1804 التعميم 1884 شريطة قيام المستورد عند طلبه التمويل بإرفاق كتاب صادر عن مديرية “الصناعة – الزراعة” حسب الحال يفيد بأن المواد التي يطلب تمويلها بموجب إجازة أو موافقة الاستيراد والفواتير المقدمة تبعاً لها هي مواد أولية أو مستلزمات إنتاج “صناعي – زراعي”.

وسمح المركزي كذلك بتمويل مستوردات التشغيل اللازمة لشركات الاتصالات الخاصة شريطة قيام المستورد عند طلب التمويل بإرفاق كتاب صادر عن وزارة الاتصالات والتقانة يثبت أن المواد التي يطلب تمويلها هي مستلزمات تشغيل.

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الاقتصاد يزرو جناح شركة “الرفاه” في معرض التدفئة والتكييف

خاص – شارع المال زار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل جناح شركة ...