الرئيسية 10 الشارع الحكومي 10 وزارة النقل تعالج وضع السيارات ذات الكبائن المنفصلة

وزارة النقل تعالج وضع السيارات ذات الكبائن المنفصلة

خاص – شارع المال

أصدرت وزارة النقل قرارا يقضي بتشكيل لجان فنية لمعالجة وضع السيارات ذات الكبائن المنفصلة، والأجزاء التي تحتاج إلى دق أرقام ومراقبة عليها.

وحدد القرار مهمة هذه اللجان بالكشف الفني على المركبات الآلية المسجلة لدى مديريات النقل بدون إجراء فحص فني مبدئي لها لدى مديرية النقل المختصة نتيجة إلغاء الفحص المبدئي عند تسجيلها لدى مديريات النقل لأول مرة والمدخلة إلى القطر بموجب شهادات جمركية أوصولية التي لم يتم نقش أرقام وسمات على أجزائها من قبل الأمانات الجمركية المختصة قبل تسجيلها لدى مديريات النقل، وذلك من خلال التأكد من عدم وجود شبهة بتبديل الجزء المراد نقش الرقم مع السمة عليه وعدم وجود شبهة بالمركبة. ومطابقة واقع المركبة مع وثائقها من خلال إجراء الكشف الحسي لها وتنظيم محضر فحص فني أصولي معتمد من اللجنة وعلى مسؤوليتها. ونقش الأرقام مع السمات اللازمة وتثبيت ذلك في سجل خاص بالمديرية وفي إضبارة المركبة.

ويطبق هذا الإجراء على المركبات المسجلة لدى مديرية النقل، والمركبات التي تم نقل قيدها من مديرية لأخرى قبل تاريخ هذا القرار ولن تسجل لدى مديريات النقل بعد، على أن تجتمع اللجان بدعوة من رئيسها وتباشر مهامها بدءاً من تاريخ 15/4/2019.

 

 

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خط الشيخ مسكين- جاسم للكهرباء قيد التأهيل

أكّد معاون مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أحمد سلمانة أنه يتم حالياً استكمال الأعمال المدنية ...