الرئيسية 10 سلايدر 10 غداً…بنزين “أوكتان 95” في السوق المحلية بسعر يزيد عن 500 ليرة

غداً…بنزين “أوكتان 95” في السوق المحلية بسعر يزيد عن 500 ليرة

متابعات – شارع المال

أكد مدير شركة المحروقات مصطفى حصوية الشروع باستيراد بنزين خاص من لبنان «أوكتان 95»، ليباع في الأسواق بسعر يزيد عن 500 ليرة سورية لليتر الواحد، مرجحاً وصول المادة مساء يوم غد الثلاثاء.

وبين حصوية  في حديث لبرنامج نبض العاصمة على محطة شام اف ام  أن قرار الـ “20 ليتر من البنزين كل خمسة أيام” لا تكف المواطن، لافتاً إلى أنه إجراء مؤقت لتخفيف الازدحام وسيلغى بمجرد تجاوز الأزمة. كاشفاً اًن توريدات النفط انقطعت عن سورية من 20/10/2019 بشكل شبه كامل نتيجة العقوبات المفروضة، وأضاف: “ولو تم تنفيذ 25% فقط من العقود الحالية لما كنا في أزمة الآن”.

وبما يخص محطات الوقود المتنقلة، لفت إلى أنها ستنتقل إلى باقي المحافظات بعد دمشق، وستتواجد بالعاصمة بالقرب من جامع الأكرم واتوستراد العدوي. ونوّه حصوية إلى أن الحاجة اليومية لسورية من المازوت تصل إلى 4 مليون و800 ألف، و7 مليون ليتر بنزين.
وفي سياق متصل قال مدير المكتب الصحفي في وزارة النفط “أخيل عيد”، أن الوزارة و “استجابةً منها لمطالب المواطنين بتأمين مادة بنزين – أوكتان 95″، ستقوم خلال اليومين القادمين بافتتاح محطتين في العاصمة دمشق.

وفي تصريحات لإذاعة “المدينة”، بيّن عيد أن البنزين الجديد الذي سيُطرح بـ “السعر العالمي”، قد يصل سعر الليتر الواحد منه الى 600 ليرة سورية!

شارك
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمدة ثلاثة أشهر فقط…اللجنة الاقتصادية توافق على استيراد مادة الكاز

شارع لمال وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء لــ (غرف الصناعة – غرف التجارة ...